اذا أنت رجال طلقني

6 يناير

في لحظة غضب تنفعل الزوجة و تلقي بوجه زوجها قنبلة كبيرة مدمرة .. ” لو انت رجال طلقني، ريحني و ريح نفسك”.. فيثور الزوج و يغضب و يلقي بوجه زوجته قنبلة أكبر من قنبلتها .. “روحي انتي طالق”
هكذا تحدث الكارثة بكل بساطة و سهولة ..
فتصحو المسكينة من انفعالها اللحظي على مأساة طلاق حقيقية .. و حالة مزرية حزينة مكتئبة مكسورة .. اضيفي عليها أي صفة ندم و حسرة و ألم تريدينها ..
فقد تجرأت بلحظة انفعال أن تمس الجانب الحساس عند الرجل و تجرح كبريائه ورجولته .. و تستفزه و تتحداه .. يعني لو كان فيك رجولة وشهامة طلقني .. و أخونا في الله ما بقصر .. “ما طلبتي شي .. روحي الله يسهلك .. طالق طالق ..”
سبحان الله .. في لحظة شيطانية يتناسى الاثنان حب سنوات طويلة .. و أطفال .. و أيام و لحظات سعيدة ..


في جعبتي الكثير من الأدلة النبوية في حث المرأة على عدم طلب الطلاق و عدم تكفير العشير .. و الشيطان يا أختي شاطر .. و أفضل الشيطاين هو من يستطيع التفريق بين زوجين ..

و أنا أعلم أنه في لحظة الغضب الشديد قد يحدث أي شيء .. و لكن تذكري من هو هذا الشخص الذي أمامك .. زوجك الذي تحبين و تحترمين .. أبو لأطفالك .. الصدر الحنون الذي تلجئين اليه .. فلماذا تجرحينه بهذه الطريقة ..؟؟ فرجولته صفة محرمة المساس منك مهما بلغت محبتك في قلبه ..
بعض النساء هداهن الله .. تكرر هذه الكلمة كثيراً و تقول: ” أنا أعرفه جيداً مستحيل يطلق” .. و أنا أقول لكِ: ” بل أنتِ لا تساوين شيئاً بجانب رجولته و كرامته و عزة نفسه فاحترمي موقفكِ أمامه و الزمي حدودكِ”..
عزيزتي .. اذا احتدمت مشاعر الاستفزاز لديكِ .. فبدلاً من أن تتحديه برجولته .. اهربي من أمامه و انسحبي من المكان .. و سترين أن باب ندمك سيبقى مغلقاً للأبد..
و إليك كلمة عزيزي الرجل .. اذا قالت لك: ” ان كنت رجلا فطلقنى”.. ابتسم بأى لون شئت “ابتسامة صفراء حمراء خضراء” .. وقل لها”:لأننى رجل لن أطلقك”!

هل تحب أحدكن أن تحرم من الجنة بسبب زلة لسان؟! احذري عزيزتي تقولي له طلقني بروح اتزوج واحد أحسن منك .. هكذا ستثيرين غيرته و ستغضبيه .. لأنكِ بذلك كأنكِ تلمحين له هناك الكثير من الرجال أحسن منه .. و أنه ليس الأفضل عندك .. فتجرحيه أيضاً .. فهل ترغبين أن تفعلي ذلك بحبيبك و زوجك؟ هل يهون عليكِ؟ لو كنتِ تحبينه .. فاصبري عليه و لا تجرحيه .. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “أيما امرأة سألت زوجها طلاقها من غير بأس فحرام عليها رائحة الجنة”

و اليكِ نقلاً من موقع العربية ..
فإن تقارير صادرة عن وزارة العدل السعودية تقول إنه وفي ساعة واحدة تحدث ثلاث حالات طلاق في السعودية!
بينما يصل العدد إلى 10 حالات “تفنيش فوري” عن عش الزوجية في المجتمع المصري
لكل ساعة “بحسب إحصائية صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المصري” أما في الكويت فإنه وفي كل ساعتين وخمس وأربعين دقيقة يصبح أحد الرجال الكويتيين عازبا “بعد أن يستغني عن خدمات زوجته”!
وفي حال صدقت الأرقام السابقة فذلك يعني أن السعودية تُصدر يوميا 140 رجلا وامرأة يدونون أسماءهم بحروف الحسرة في قوائم العزاب بأثر رجعي..! طلب الطلاق عظيم عند الله خصوصا لو كان بدون سبب ..

و نقلاً عن جريدة الشرق الأوسط السعودية .:
فقد كشفت الدراسات السعودية التي أعدتها وزارة التخطيط أن 33 حالة طلاق تقع في السعودية يومياً و هو عدد كبير، لتبلغ حالات الطلاق في العالم 12192 حالة، و في مدينة الرياض وحدها تم طلاق 3000 امرأة من أصل 8500 حالة ز واج، و هو عدد كبير جداً.

و نقلاً عن وكالات الحياة اللندنية، ففي مصر يتم طلاق 70 ألف امرأة في السنة الواحدة و يرجع السبب للفضائيات و نساء الاغراء التي يدمن بعض الرجال على مشاهدتها.

فكوني عوناً له ولا تكوني عوناً عليه و تجنبي سيرة الطلاق و أحسني اليه، فالرجل يشعر دائماً بالوفاء لعشيرته التي أحبها و يشتاق لها، فلا تزرعي كرهك في قلبه عن طريق التعرض لرجولته و تحديه بها.

و أرجو أن تمحي كلمة (طلقني) من قاموس حياتك فالطلاق لن يريحك و لا سيما بعد أن تنجبي الأطفال، و لو كان زوجك متعقلاً بفضل من الله و لا يستجيب لمثل هذه المهاترات، فهل تساءلت ماذا سيكون تأثيرها على أطفالك؟ فالطلاق هو سبب تعاسة الأولاد و انحراف البنات و تدهور الحياة الاجتماعية.

3 تعليقات to “اذا أنت رجال طلقني”

  1. ريوم فبراير 5, 2010 في 10:08 م #

    الله لا يبلانا

    • (A7LA) فبراير 15, 2010 في 8:49 ص #

      اهلا بكِ ريوم

  2. أشرف قبايل أغسطس 6, 2010 في 5:59 م #

    مشكوره على هالنصيحه ي احلا ,,,,,,,,

    ((الرجل في هذه الحاله لن يخسر اي شي
    سرعان ما يجد امراه وزوجه اخرى وسينسى العشره ويعيش حياته
    ولكن الندم هو فقط الذي سيبقى معك انتي بعد ان خسرتي بيتك وزوجك ومملكتك ……..يا حواء

    دمتي

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: